أسس اختيار افضل وسيط في مجلس التعاون الخليجي

لا شك أن افضل وسيط فوركس لا يمكن أن يختلف عليه شخصان، ولكن بالرغم من ذلك تختلف التفضيلات بين الأشخاص، وتختلف المعايير التي يوليها كل شخص اهتماما اكبر من غيرها، نفس الأمر ينطبق عند اختيار شركة الوساطة المالية، فقد يهتم البعض باختيار أفضل خدمة عملاء، بينما يهتم البعض الآخر بعروض التداول، من جهةٍ أخرى يهتم آخرون بمدى جودة منصة التداول التي يوفرها الوسيط وجودة الوظائف التي تنفذها، ولذلك فهناك بعض العوامل والمعايير التي لابد أن تكون محل اهتمام لدى الجميع لضمان اختيار افضل وسيط في مجلس التعاون الخليجي ، ومنها:
افضل وسيط للاسهم الامريكية
أهم ما يجب الانتباه إليه هو الجدية، لأن في مجال تداول الفوركس بالذات يتم تنفيذ تعاملات نقدية بمبالغ ضخمة جدا. لذلك لا يمكن المجازفة بالمال مع شركة قد تكون محتالة. لذا فلابد من التحري بدقة عن مدى مصداقية الشركة وجديتها في سوق العمال. واختيار الوسيط الذي يتسم بالموثوقية والأمان.
يمكن ملاحظة مدى جدية الوسيط في العديد من الأمور الأخرى، من بينها تنظيم الوسيط من قبل هيئة مالية أوروبية معروفة. نظرا لأن الهيئات الأوروبية بشكل خاص تتسم بمستوى عالٍ جدا من الصرامة في مراقبة شركات الوساطة. مثل هيئة الرقابة المالية الفيدرالية أو هيئة الأوراق المالية القبرصية أو هيئة السلوك المالي البريطاني، وغيرها.
من أهم النقاط التي يجب أن تتوافر في افضل وسيط في مجلس التعاون الخليجي هي مدى حماية أموال وحسابات العملاء. وكذلك الاحتفاظ بأموال العملاء في حسابات مصرفية منفصلة عن رأس مال وأصول الشركة.
 
أعلى